تعزيز وحماية حقوق العاملات في القطاع الفلاحي

في إطار برنامج العاملات في القطاع الفلاحي شريكات في الحوار الاجتماعي، تنظم الجمعية التونسية للحراك الثقافي بالشراكة مع الاتحاد الجهوي للشغل

وفرع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بسيدي بوزيد وبدعم من أوكسفام تونس، ندوة جهوية حول "تعزيز وحماية حقوق العاملات في القطاع الفلاحي" يوم 14 جانفي 2023 بسيدي بوزيد.

تجمع هذه الندوة، ولأول مرة، أغلب المتدخلين والفاعلين الجهوين من أجل التفكير في المقاربات التنموية والتشريعات والسياسات لتعزيز حقوق العاملات في القطاع الفلاحي وحمايتها، لا سيما من خلال تبادل الخبرات والحوار حول سبل إصلاح هذا القطاع في تونس وتحديد المجالات التي يمكن العمل على تطويرها، والإجراءات والبدائل العملية والملموسة .

وسيتم رفع التوصيات التى ستتداول خلال أشغال هذه الندوة لهياكل الدولة من أجل التنفيذ الفعال على المستويين الوطني والجهوي.

فهي بمثابة حوار مفتوح وتفاعلي حول المقاربات والإجراءات والسياسات والآليات والتشريعات لضمان حقوق العاملات في القطاع الفلاحي وإبقائها على أجندة المؤسسات الرسمية للدولة التونسية، وتقديم توصيات دقيقة لتعزيز مشاركتهن كصاحبات حق في الحوار الاجتماعي التونسي.

 كما سيتم إصدار الأشغال والمداخلات المنبثقة عنها، في شكل كتيب يجمع المداخلات، لتقييم المقاربات التنموية والتشريعات والسياسات في علاقة بتعزيز وحماية حقوق العاملات في القطاع الفلاحي وسبل استثمار الممارسات الجيدة في هذا الغرض، في إطار حملة مناصرة موجهة إلى مؤسسات الدولة تعتزم أكاديمية شباب راصد تنظيمها خلال شهر مارس 2023. وتهدف إلى توفير بدائل ملموسة وبناءة لاعتمادها من قبل صانعي القرار.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115