مطالبين بزيادة في هامش الربح بقيمة 300مليم في القارورة

قال نائب رئيس الغرفة النقابية الوطنية لموزّعي قوارير الغاز المنزلي بالجملة إبراهيم زيوزيو اليوم 12 جانفي 2022 في تصريح لـ" المغرب" اليوم أن تعليق النشاط

المنتظر تنفيذه بداية من 30 جانفي ويستمر على 3 مدار أيام يأتي تباعا على تواتر الزيادات في سعر المحروقات والتي لم يقابلها زيادة في هامش الربح .

وبين محدثنا أنه بين 2021و2022 شهدت المحروقات زيادة بقيمة 515 مليم وفي المقابل لم تكن هناك زيادة في هامش الربح ،حيث امتصت الزيادات في المحروقات نصيب الأسد من هامش الربح وكبدت المهنيين خسائر فادحة وتشترط الغرفة النقابية لموزعي قوارير الغاز تعليق قرار"تعليق" النشاط تحقيق مطلبين يتعلق الأول بزيادة آنية في هامش الربح بقيمة لا تقل عن 300 مليم في القارورة الواحدة مع العلم أن الهامش الحالي يقدر ب1385 مليم في القارورة الواحدة أما عن المطلب الثاني فهو يتعلق إدراج زيادة آلية في هامش الربح مع كل زيادة في أسعار المحروقات .

وقد شدد إبراهيم زيوزيو أنه لاتفاوض حول المطالب المقدمة ولا يمكن التنازل عن أي مطلب مشيرا إلى انه على الرغم من اللقاءات التي تمت نهاية العام المنقضي مع الطرف الإداري ( وزارة الصناعة) والتي كانت أعربت عن تفهمها لوضعية القطاع ،فإن التفهم لم يترجم إلى فعل عملي إلى غاية اليوم وهو إضطر أهل المهنة إلى إعلان تعليق النشاط بهدف التوصل إلى حلول لانقاذ القطاع.

وجدير بالذكر إلى أن كل من الغرف النقابية الوطنية لتجار بيع المواد الغذائية بالتفصيل و الجملة قد طالبوا مؤخرا بالترفيع في هوامش الربح لبيع المواد المدعمة .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115