مؤسسة " حكمة " الأردنية لصناعة الأدوية، تستعد لإنجاز وحدة جديدة بإستثمارات تناهز 30 مليون دينار.

جاء في بلاغ لوزارة الاقتصاد والتخطيط نشر اليوم ان نشاط مؤسسة "حكمة"الأردنية للصناعات الدوائية وبرنامج

تطوير أعمالها بتونس في المرحلة القادمة ، كان أبرز محاور اللقاء الذي جمع وزير الإقتصاد والتخطيط سمير سعيّد بأحمد النجار مديرعام المؤسسة.

وبيّن أحمد النجار بالمناسبة ان شركة "حكمة" العالمية تنشط في تونس منذ ثلاثين سنة ولها ثلاثة وحدات صناعية توفر قرابة 250 موطن شغل، ثلثيها من أصحاب الشهادات العليا و يخصص إنتاجها من الأدوية الجنيسة لتزويد السوق المحلية وللتصدير نحو عديد البلدان العربية والإفريقية.
مضيفا أن الشركة في مرحلة متقدمة من الإعداد لإنشاء وحدة صناعية جديدة بسيدي ثابت من ولاية أريانة بإستثمارات جملية تناهز 30 مليون دينار ،ستعتمد في إنتاجها على احدث التكنولوجيات العالمية و المعايير الدولية المعتمدة في هذا المجال، مبرزا أن هذه التوسعة هي تأكيد للثقة في تونس كموقع متميز للإستثمار في محيطها الإقليمي . وافاد المدير العام ان الشركة تخطط لإعتماد تونس كمنصة إستراتيجية للتوجه نحو السوق الإفريقية.
كما أعرب أحمد النجار عن إرتياحه لسير نشاط المؤسسة بالرغم من الصعوبات التي واجهتها في الفترة الأخيرة جراء الجائحة الصحية كوفيد والحرب الروسية الأوكرانية و ما خلفته الأزمتان من تداعيات خاصة على مستوى كلفة الإنتاج ، مشيرا الى اهمية تبسيط الإجراءات وتسريعها في ما يتعلق بمسار إنشاء الوحدة الجديدة و في مجال تسجيل الادوية و عمليات التصدير.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115