مرصد رقابة يقاضي مسؤولين ساميين بوزارة التجارة

أكد مرصد رقابة في بلاغ له انه بعد عملية تقصي دامت أسابيع طويلة تقدم اليوم الجمعة 6 جانفي، بشكاية لدى وكيل الجمهورية بتونس بخصوص شبهات

تكوين وفاق من أجل تحقيق فائدة لا وجه لها ومكاسب مالية على حساب المال العام وشبهات تضارب مصالح في مجال صفقات تزويد السوق بمادة السكر.

وشملت الشكاية، وفق نص البيان، مسؤولين سامين في وزارة التجارة ومسؤولين وأعضاء مجلس إدارة بالديوان التونسي للتجارة وصاحب مؤسسة خاصة ترتبط باتفاقيات لتزويد ديوان التجارة بالسكر وغيرهم، تضمنت تفاصيل دقيقة بخصوص الوفاق الاجرامي ومؤيدات لا يرقى لها الشك بلغ عددها الاربعين مستندا.
وأكد المرصد ان عريضة الشكوى أثبتت أن تدهور منظومة التزود بمادة السكر المعدة لاستهلاك الأفراد والحرفيين والصناعيين خلال الأشهر الماضية وتبخر المخزون الاستراتيجي لتلك المادة لدى الديوان التونسي للتجارة في اول الصائفة، وتواصل النقص لهذه المادة في الأسواق وما تسبب فيه ذلك من معاناة للمواطنين وأضرار للحرفيين والصناعيين، واهدار للمال العام، كان مفتعلا في بداياته وانطلق بتخطيط من وفاق اجرامي بغرض تحصيل أرباح أكبر لصالح مزود نافذ.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115