الأطباء يتظاهرون للمطالبة بزيادة أجورهم وتحسين ظروف العمل

تظاهر المئات من الأطباء العامين في فرنسا الجمعة ، للمطالبة برفع الأجور وتحسين ظروف عملهم، بعد أن دخل

إضرابهم أسبوعه الثاني، بحسب "سكاي نيوز".

وأعلن الإيليزيه أن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، سيتوجه بكلمة للقطاع الطبي فيما تتصاعد دعوات لإضراب عن العمل في المستشفيات الفرنسية التي عانت لسنوات من قلة التمويل.
في غضون ذلك، سيجري تكليف لجنة من الأطباء المحتجين بالتفاوض مع وزير الصحة، فرانسوا براون، وهو طبيب ترأس لسنوات قسم الطوارئ في إحدى المستشفيات الفرنسية.
وانتقدت الحكومة توقيت المظاهرات، حيث تكافح فرنسا زيادة في حالات الإصابة بكورونا، والتهاب القصيبات والإنفلونزا، ويتظاهر الأطباء العامون في فرنسا احتجاجا على ظروف عملهم الصعبة، فيما يتواصل إضرابهم عن العمل للأسبوع الثاني على التوالي للطالبة بمضاعفة تعرفة المعاينة الطبية على اعتبار أنها الأقل في أوروبا.
تأتي تظاهرة الأطباء العامين استجابة لدعوة تجمع أطباء المستقبل؛ وهو تجمع نشأ من خلال رسائل تبادلها وأعلن الإيليزيه لأن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، سيتوجه بكلمة للقطاع الطبي فيما تتصاعد دعوات لإضراب عن العمل في المستشفيات الفرنسية التي عانت لسنوات من قلة التمويل. عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وهذا التجمع آلية تذكر بطريقة عمل السترات الصفراء سابقا فيما تتصاعد الدعوات لمظاهرات مماثلة في قطاعات أخرى.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115