الاتحاد العام لطلبة تونس يطالب بالترفيع في المنحة الجامعية والمساعدات الإجتماعية

دعا الاتحاد العام لطلبة تونس اليوم الجمعة 6 جانفي 2023 الى تكثيف التحركات في الأجزاء الجامعية وعلى المستوى المركزي

دفاعا عن الطلبة ومكاسب الحركة الطلابية و الجامعة العمومية، وطالب الاتحاد بالترفيع في المنحة الجامعية والمساعدات الإجتماعية و توسيع قاعدة المنتفعين بها بما يتلاءم مع الظروف الإقتصادية و الإجتماعية.
واكد الاتحاد أن الأوضاع التي يعيشها الطلبة زادت حدتها بفعل التضخم وغلاء المعيشة وانهيار القدرة الشرائية مشددا على حق الطلبة في خدمات جامعية تحد من تأثيرات الأزمة عليهم .
وطالب بالترفيع في ميزانية المؤسسات التعليمية ومؤسسات الخدمات الجامعية بما يضمن تطوير التعليم العالي وتجويده وتوفير ظروف وخدمات تمكن الطلبة من فضاء جامعي و مؤسسات خدماتية تضمن كرامتهم و توفر لهم ظروف النجاح، كما انتقد ما اعتبره "مواصلة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التعامل مع الأوضاع الجامعية بالتسويف والمماطلة والتنصل من الإتفاقات والفردانية والتعويل على القمع في مواجهة أي تحرك"، وفق نص بيان صادر عن المنظمة الطلابية اليوم الجمعة.
واستنكر الاتحاد العام لطلبة تونس ما اكده من "استنجاد الوزارة بقوى الأمن و تعاملها مع منظوريها بالقمع مع تعرضهم للعنف في مقرها بما يتناقض بشكل تام" مع ما تروجه السلطة من "أكاذيب الديمقراطية و الإصلاح"، وفق ما ضمنه في بيانه.
وطالب الاتحاد، من خلال نفس البيان، الوزارة بالعودة إلى الحوار والإلتزام بالإتفاقات السابقة ضمانا لمصالح الطلبة ومنها الترسيم الإستثنائي الخاص بالملفات الصحية والإجتماعية .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115