الاتحاد الجهوي للشغل في القيروان: استنكار التعاطي الأمني مع احتجاجات المعلمين النواب

استنكر الاتحاد الجهوي للشغل بالقيروان، في بيان له أمس الأسلوب القمعي في التعاطي مع التحركات الاحتجاجية السلمية للمعلمين النواب، في جهة القيروان.

وحمّل الاتحاد الجهوي، الحكومة الحالية والسلطة القائمة مسؤولية تعكير المناخ الاجتماعي والتربوي وإعادة المؤسسة التربوية إلى مربعات ما قبل 14 جانفي 2011، حسب نص البيان. وشدد الاتحاد الجهوي على مشروعية التحركات الاحتجاجية في ظل ما اسماه انقلاب وزارة الإشراف على تعهداتها السابقة. وجدد دعوة وزارة التربية إلى احترام الاتفاقيات المبرمة دون تأجيل أو تسويف، معبرا عن رفضه كل أشكال التهديد التي تنتهجها وزارة التربية، حسب نص البيان. كما ندد أيضا بما اسماه «عسكرة المؤسسة التربوية في خطوة بائسة لتركيع أبناء القطاع المطالبين سلميا بحقوقهم». كما عبر الاتحاد الجهوي للشغل بالقيروان عن دعمه المطلق لكل الأشكال النضالية التصعيدية التي يقررها قطاع التربية لإلزام الوزارة والحكومة بالوفاء بالتزاماتها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115