القيمون والقيمات في «يوم غضب» في القصبة

تجمع عشرات من « أعوان التأطير والمرافقة والمخابر » المعروفين عادة باسم القيمين والمرشدين بالمؤسسات التربوية والتعليمية أمس أمام ساحة الحكومة بالقصبة في « يوم غضب »

للمطالبة بتسوية وضعياتهم المهنية من خلال ترسيمهم في العمل ووضع حد لـ »سوء حالتهم المهنية والاجتماعية وتمكينهم من وسائل أداء وظيفتهم في أفضل الظروف لحسن تأطير التلاميذ المعرفي والبداغوجي » حسب ما أعلنت عنه المنسقة ربيعة بالي. وقالت المسنقة الوطنية لـ »أعوان التأطير والمرافقة والمخابر » ربيعة بالي إن أعضاء من التنسيقية يطالبون بالتحادث مع مسؤول الوظيفة العمومية « للحصول على إجابة واضحة » على مطالب المشاركين في التحرك وأنهم سيتحولون في غياب ذلك في مسيرة إلى مقري وزارة التربية والاتحاد العام التونسي للشغل و »يواصلون التصعيد » للاحتجاج على رفض الحكومة تطبيق اتفاقية 6 فيفري 2022 حول تسوية الوضعيات لقرابة 1300 قيم وقيمة وترسيمهم على دفعات. وأشارت إلى أن أعوان التأطير والمرافقة والمخابر التربويين « يتقاضون أجرا يناهز 750 دينارا ولا يرتقون إلى مستوى التأجير وتصرف المرتبات بعد عديد الشهور ولا يتمتعون بالتغطية الصحية الاجتماعية في حين هم مسؤولون عن تربية وتعليم الجيل الجديدة ».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115