رابطة حقوق الانسان: دعوة إلى عدم معالجة المشاكل الاجتماعية بالحلول الأمنية

أثناء محاولة صابر ماجري الدخول في اعتصام دفاعا عن حقه في التشغيل واحتجاجا على مماطلة السلط الجهوية في التفاعل مع مطلبه ، ذكر فرع جندوبة للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان

واتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل بان التشغيل حق أساسي و دستوري و من واجب الدولة أن توفر كل ما لها من إمكانيات أمام طالبيه و باعثي المشاريع خاصة الشبان منهم.

وعبرت الرابطة واتحاد المعطلين عن العمل عن دعمهما و مساندتهما المطلقة لهذا التحرك السلمي من اجل الحق في التشغيل خاصة و ان مشروع الشاب صابر الماجري سيوفر عددا مهما من مواطن الشغل و هو مدعم من منظمات و بنوك عالمية. ورفض التضييق على حق التظاهر و الاحتجاج السلميين.
كما دعتا السلط الجهوية و السياسية و الأمنية إلى عدم معالجة المشاكل الاجتماعية بالحلول الأمنية و ما يرافقها من اخلالات و تجاوزات وتحميل السلط المعنية المسؤولية الكاملة في التلاعب بالسلم الاجتماعي.
كما استنكرت تعمد رئيس منطقة الشرطة بجندوبة استعمال القوة الغير مبررة ضد الشاب صابر الماجري و مسانديه و إعطاء الأوامر لمنظوريه باحتجازه دون وجه قانوني داخل مقر مركز الأمن لمدة تجاوزت خمس ساعات من اجل فكرة نصب خيمة احتجاجية لم ترى النور أصلا و بعقلية تسلطية لرئيس منطقة الشرطة بجندوبة و من وراءه.

كما تمت الدعوة للتصدي لمثل هذه التجاوزات الخطيرة و الدفاع عن حق المواطن في الاحتجاج السلمي من اجل الحق في العمل اللائق.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115