نبيل بفون: «إنتخابات المجلس ا لأعلى للقضاء تتطلب رصد ميزانية وهيئة الإنتخابات ستقدم مقترحها في هذا الشأن إلى الحكومة قريبا»

أفاد نبيل بفون، عضو الهيئة المستقلة للإنتخابات، أمس بأن «انتخابات المجلس الاعلى للقضاء تتطلب رصد ميزانية لتمويل العملية الإنتخابية»، مبينا أن «الهيئة ستقدم مقترحها في هذا الشأن إلى الحكومة في أقرب الآجال بعد ضبط قيمة الميزانية و دراسة التفاصيل».

وقال بفون على هامش اللقاء الذي جمع هيئة الإنتخابات بعدد من الممثلين عن المؤسسات المعنية بإنتخابات المجلس الأعلى للقضاء، إن مسألة الحملة الإنتخابية غير مطروحة وأن مسألة إيجادها من عدمها، في إطار المجلس الأعلى للقضاء، ستكون على ضوء المقترحات التي سيتم تدوينها وتدارسها اليوم.

واعتبر أن إنتخابات المجلس الأعلى للقضاء تكتسي خصوصية بإعتباره مجلسا دستوريا وحملته الإنتخابية ستكون على مستوى المترشحين للتعريف بأنفسهم في إطار إختصاصاتهم.
يذكر أن هيئة الإنتخابات قد عرضت اليوم الرزنامة التي وضعتها للقيام بإنتخابات المجلس الأعلى للقضاء وأعلنت 25 سبتمبر 2016 موعدا لإجرائها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115