جامعة التخطيط والمالية تهدد بالإضراب

دعا المكتب التنفيذي للجامعة العامة للتخطيط والمالية بالاتحاد العام التونسي للشغل، سلطة الإشراف للإيفاء بتعهداتها والصرف الفوري لمستحقات الأعوان كاملة ودون اقتطاع.

ووفق ما جاء في موقع «الشعب نيوز»، لسان حال المنظمة الشغيلة، فقد نبه المكتب التنفيذي للجامعة إلى انه وفي صورة المساس بمستحقات الأعوان سيضطرون لخوض جميع الأشكال النضالية بما في ذلك الإضراب ومقاطعة العفو الجبائي وجميع أعمال المراقبة والاستخلاص. ويأتي ذلك على اثر توجه الوزارة نحو الاقتطاع من مستحقات الأعوان على خلفية إضراب سنة 2021 بتعلة الاستشارة التي قامت بها لرئاسة الحكومة بشكل أحادي الجانب. وقد تسبب هذا الأمر في حالة من الاحتقان داخل القطاع عمقها تنصل سلطة الإشراف من مسؤوليتها وعدم إيفائها بالتزامها وتعهدها بصرف مستحقات الأعوان قبل موفي شهر أفريل 2022، وفق المصدر ذاته. وقد أكد المكتب التنفيذي للجامعة العامة للتخطيط والمالية أن الإضراب الذي شنه أعوان سلك الجباية والاستخلاص السنة الفارطة والذي تم فيه الاقتطاع من الأجر «كان نتيجة تعمد الوزارة السطو على مستحقات الأعوان بدون وجه حق والتي قامت في مرحلة لاحقة بإصلاح هذا الخطإ الجسيم وفي ذلك اعتراف ضمني وهي من يتحمل ما ترتب على ذلك من تحركات».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115