نقابات أمنية: تثمين دعوة رئيس الجمهورية إلى توحيد الصف النقابي الأمني

اجتمعت مكونات الجبهة الوطنية للنقابات الأمنية،التي تضم 08 نقابات امنية، السبت 23 أفريل 2022،بمقر نقابة موظفي الإدارة العامة لوحدات التدخل

بثكنة الشهيد الرائد جمال الدين العقربي للنظر في عدد من المواضيع المطروحة على الساحة الأمنية و جملة من الملفات الأكيدة، و بعد التداول و النقاش أكد الحاضرون ارتياحهم لما تضمنته كلمة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة العسكرية والمدنية بمقر الوحدة المختصة للحرس الوطني من تأكيد على إهتمامه بشؤون الأمنيين و مشاغلهم ومساندته للمنظومة الأمنية و أبنائها في ظل محاولات زعزعة الإستقرار الداخلي و تنامي محاولات إستهداف المؤسسة الأمنية عبر عمليات التحريض أو من خلال الإعتداءات الممنهجة ضد الأمنيّين خاصة في المدة الأخيرة.
والدعوة لتوحيد الصف النقابي الأمني انطلاقا من إيمانه بالعمل النقابي و بالدور الهام للنقابات الأمنية وهو ما يعتبر دفعا لتذليل المصاعب و العقبات التي جابهتنا في محاولاتنا السابقة للإتحاد منذ سنة 2011، كما اكدت على ضرورة أن يعتمد بناء الهيكل النقابي المنشود على آليات ديمقراطية تكرس مبدأ الشفافية، إطار تشاركي يحترم الإرادة الحرة للقواعد، مراعاة التمثيلية الحقيقية لمختلف الأسلاك والإختصاصات و الهيآت.
حتى يكون البناء صلبا يدعم المؤسسة الأمنية في مواصلة إرساء ركائز أمن جمهوري يضمن حقوق الأمنيّين و يحمي المؤسسة من التدخل و التطويع السياسي و يحافظ على السيادة الوطنية.
وادانت النقابات الامنية جميع أشكال إستهداف العمل النقابي الأمني الذي دأبت عليه أطراف بعينها و معلومة عبر صفحات شبكة التواصل الإجتماعي و المنابر والمواقع الاعلامية و تصاعد خطابات التحريض ضد المؤسّسة الأمنية و محاولة إستثمار بعض الأحداث لتاليب الرأي العام و إستعمال المغالطات و الإشاعات و التشهير و تشكيل لجنة قانونية دائمة قصد القيام بتتبعات القانونية وإحالة ملف التظلمات الخاصة بالترقيات بداية الأسبوع المقبل للبت فيها مع سلطة الإشراف، الى جانب الحسم في موضوع الشهائد العلمية.
وأكدت الجبهة الوطنية للنقابات الأمنية لمنخرطيها و عموم الأمنيين حرصها على وحدة الصف النقابي الأمني بما يخدم مصلحة أبناء قوات الأمن الداخلي و يكفل الدفاع عن حقوقهم المشروعة في إطار إستقلالية القرار النقابي بعيدا عن كل تطويع أو توظيف يحيد به عن المبادئ التي أحدث من أجلها العمل النقابي الأمني.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115