شوقي الطبيب: كشف شبكتين للتهرب الجبائي وإسقاط ديون الدولة وإحالتهما على القضاء

أعلن رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب عن ايقاف شبكة خطيرة تنشط في مجال التهرب الجبائي إلى جانب ايقاف عصابة مختصة في اسقاط ديون الدولة تسببتا في خسائر كبيرة للدولة ،وقد أحيل عناصر الشبكتين على القضاء.

وأشار الطبيب إلى أن الهيئة تلقت 3600 ملف فساد، حيث من المنتظر أن تقدم الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في شهر رمضان تقرير نصف سنوي لنشاطها يحتوي جملة من المعطيات والبيانات تهم الرأي العام والصحافة مؤكدا أنه محل متابعة من طرف مختصين في العلوم.
هذا واعتبر شوقي الطبيب أنه لا بد من تركيز قاعدة بيانات ومركز بحوث ودراسات خاصة بالفساد في تونس كأحد أولويات مكافحة الفساد والتصدي له وذالك خلال ندوة نظمتها اليوم الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد واتحاد القضاة الإداريين تحت عنوان "دور القضاء الإداري في مكافحة الفساد".
كما كشف الطبيب أن الهيئة تعمل على ارساء فروع لها في مختلف الولايات مع تركيز قاعدة بيانات ستوضع على ذمة الصحافة الإستقصائية والسلطة القضائية إضافة إلى إنشاء نواة خاصة بالحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد بدعم من رئاسة الحكومة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115