النيابة العمومية تأذن بفتح تحقيق ضد المعتدي على مضيفي طيران بالخطوط التونسية

أفاد سفيان السليتي الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس بان النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب أذنت بفتح بحث تحقيقي ضد مواطن يحمل جنسية مزدوجة تونسية وفرنسية اعتدى بالعنف على مضيفة ومضيف طيران بالخطوط التونسية في محاولته لفتح باب قمرة القيادة بالطائرة عندما كانت في حالة طيران.

وأوضح أن النيابة العمومية وجهت للمتهم في هذه الحادثة على متن طائرة للخطوط الجوية التونسية قادمة من باريس في اتجاه تونس تهمة أولى وهي الاعتداء بالعنف على شخص على متن طائرة مدنية في حالة طيران كان من شانه ان يعرض سلامة الطائرة للخطر.

أما التهمة الثانية الموجهة للمعتدي هي محاولة السيطرة والاستيلاء على طائرة مدنية في حالة طيران بأي وسيلة كانت وذلك طبقا للفصول 1 و13 و 15 من القانون الأساسي عدد 26 لسنة 2015 المتعلق بمكافحة الإرهاب ومنع غسل الأموال مشيرا إلى أن قاضي التحقيق الأول بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب قد تعهد بهذه القضية.

من جهة أخرى صرح السليتي بأنه تم إيواء المعني بالأمر بمستشفى الرازي بمنوبة منذ ليلة الثلاثاء بناء على تقرير طبي مأذون به من قبل النيابة العمومية.

وللإشارة فإن الخطوط التونسية أفادت أمس في بلاغ لها بان إحدى مضيفاتها تعرضت ليلة الثلاثاء إلى عنف شديد من قبل أحد المسافرين على متن رحلتها عدد 723 القادمة من باريس باتجاه تونس وتم نقلها إلى إحدى المصحات لتلقي العلاج مضيفة أن المسافر ذاته اعتدى بالعنف على مضيف هب لنجدة زميلته بما تسبب في حالة هلع وفوضى بالطائرة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115