رئيس الجمهورية: مكافحة الارهاب كلفت تونس 4 مليار دولار

قال رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي اليوم إن "الحرب ضد الارهاب كلفت تونس الكثير، حوالي 4 مليار دولار" مضيفا أن هذا المبلغ "كان يمكن أن نستثمره في الامور الاقتصادية، لكن لسوء الحظ في هذه الاوضاع كان لا بد من ان نعطي الاولوية لمقاومة الارهاب واستتباب الامن في الدولة" .

ولفت « السبسي » إلى أن تونس تعمل على زيادة الأمن عبر حدودها مع ليبيا، في إشارة للساتر الترابي الممتد على مسافة 200 كلم أي ما يعادل نصف الشريط الحدودي.
وأكد رئيس الجمهورية انه "خلال اربعة أشهر ستكون الحدود مؤمنة"، وأن تونس تعمل على انجاز جهاز للرصد الالكتروني عبر الحدود، سيساهم في ضبط محاولات التسلل عبرها.
وبين "السبسي" ان تونس تتعاون في انجاز نظام المراقبة هذا مع عدة دول من بينها الولايات المتحدة والمانيا وان هذا النظام سيكون مكلفا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115