الغنوشي ومبادرة المصالحة الوطنية الشاملة ..

دعا رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي، في مستهل الجلسة العامّة أمس المخصّصة لمنح الثقة للحكومة المقترحة من المكلف بتشكيلها

إلياس الفخفاخ،البرلمان للعمل على تقديم مبادرة للمصالحة الوطنية الشاملة واستكمال مسار العدالة الانتقالية ودفن الضغائن وإرساء دولة القانون وسدّ الأبواب أمام كل أنواع الانتهاكات وإرساء الحوكمة الرشيدة. واعتبر الغنوشي أن هذا الأمر هو المسؤولية الأصلية للبرلمان نظرا إلى أن صبر الشعب قد طال ويوشك على النفاد.
وأكد أن مجلس نواب الشعب سيعمل في ظلّ التوافق من أجل استكمال إرساء بقية المؤسسات الدستورية ومن أوكدها المحكمة الدستورية التي تعتبر أولوية وطنية، معلنا عن الشروع في الإجراءات لانتخاب الثلاثة أعضاء المتبقين للمحكمة من ضمن الأربعة أعضاء الذين ينتخبهم البرلمان.

وأضاف رئيس البرلمان « سنكون جميعا على القدر نفسه من المسؤولية وفق ما يخوله الدستور في السلطة التنفيذية للحكومة والسلطة التشريعية والرقابية للبرلمان على قاعدة التعاون من أجل المصلحة العامة وتمتين السيادة الوطنية»، مؤكّدا أن البرلمان وانطلاقا من مهامه الدستورية سيدعم كل نفس إصلاحي وسيسرع في سن التشريعات التي تخدم التونسيين وسيعطى الأولوية المطلقة للتشريعات المحفزة على الاستثمار والمشاريع التنموية وتحسين البنية الأساسية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115