في اجتماع مكتب مجلس نواب الشعب

اجتمع مكتب مجلس نواب الشعب أمس واطلع المكتب في بداية أشغاله على عدد من تقارير اللجان الجاهزة، وقرّر عقد جلسة عامة

يومي 11و12 فيفري 2020 للنظر في عدد من مشاريع القوانين. كما أقرّ إحالة 9 مشاريع قوانين في على اللجان المعنيّة. ونظر في مقترح قانون قدّمته الكتلة الديمقراطية يتعلق بتنظيم قطاع سبر الآراء، وقرّر إحالته على لجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية. واطلع المكتب على مراسلة واردة من رئيسة لجنة التشريع العام تتعلق بتنازع اختصاص حول مشروع القانون عدد 79/ 2019 المتعلق بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وقرّر إبقاء النظر فيه صلب لجنة الفلاحة والأمن الغذائي والتجارة والخدمات.

وبعد النظر في الأسئلة الكتابية الموجهة إلى الحكومة وعددها (50)، قرّر مكتب مجلس نواب الشعب التدقيق فيها قبل إحالتها على الحكومة. ونظر المكتب في المراسلات الواردة من لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد بخصوص مراقبة التصرف في المال العام، وأقر تعيين ممثلين عن مجلس النواب ضمن تركيبة لجنة مراقبة الإصلاح الإداري والهيكلي وسياسات الاستخلاص والتدقيق في البنوك العمومية، وضمن تركيبة المجلس الأعلى للتصدي للفساد واسترداد أموال وممتلكات الدولة والتصرّف فيها. وفيما يتعلّق بالنشاط الخارجي، اطلع المكتب على الزيارة التي سيؤدّيها رئيس مجلس نواب الشعب إلى المملكة الأردنية الهاشمية يوم 8 فيفري الجاري، للمشاركة في المؤتمر الثلاثين الطارئ للاتحاد البرلماني العربي التي ستنعقد تحت عنوان « دعم ومساندة الأشقاء الفلسطينيين في قضيتهم العادلة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115