تونس تحتضن لأول مرة في العالم العربي القمة العالمية للأسرة

تحتضن تونس من 13 إلى 15 ماي 2020 القمة العالمية للأسرة 2020 التي ستلتئم تحت شعار « لنبن المستقبل الذي نريد »

حسب ما أعلنت عنه وزيرة المرأة نزيهة العبيدي. وأوضحت خلال ندوة صحفية عقدتها أمس أن القمة، التي تنتظم لأول مرة في العالم العربي، تهدف إلى مواصلة التركيز على إدماج كل الأسر في مخططات التنمية المستدامة من مساعدة الحكومات على المستوى الوطني والجهوي والمحلي على بناء مجتمع آمن ودامج ومستدام وتحديد توجهات ترتكز على إدماج الأسرة في صنع السياسات وتوفير الخدمات على المستوى الوطني والجهوي والمحلي.

وذكرت، من جهة أخرى، بان تونس ستحتضن خلال شهر جوان القادم، ولأول مرة في العالم العربي وإفريقيا، المؤتمر الدولي الرابع « تونس عاصمة دولية لطفولة دون عقاب بدني 2020. وبينت أن المؤتمر يرمي إلى تعزيز حماية الأطفال في تونس وفي العالم من العنف الجسدي وحظر العقاب البدني الموجه ضدهم ومساعدتهم على التصدي له من خلال التوعية على أوسع نطاق بحقوقهم الأساسية وبضرورة احترام كرامتهم وحرمتهم الجسدية. كما ستستضيف تونس وفق العبيدي، يومي 1 و2 جوان القادم المؤتمر العربي حول « تنفيذ الأبعاد الاجتماعية والتنموية لإستراتيجية القمة العربية في دورتها ال30 لكبار السن بين الإمكانيات والتحديات » .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115