في لقاء الغنوشي مع محافظ البنك المركزي

أطلع محافظ البنك المركزي التونسي مروان العباسي أمس رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي على فحوى المحادثات والنقاشات

والمساعي التي يجريها البنك المركزي مع المنظمات المالية الدولية ولاسيما منها صندوق النقد الدولي. وأكد مران العباسي في لقائه براشد الغنوشي بقصر باردو، أهمية المجهودات المبذولة من اجل إنعاش الاقتصاد ودفع الاستثمار، ومبرزا التحسّن النسبي للوضعية المالية بصفة عامة والذي أسهمت فيه بالخصوص قطاعات السياحة والفلاحة.

وتطرّق اللقاء إلى احتياطي تونس من العملة الأجنبية، حيث قدم العباسي بعض المعطيات والمؤشرات في علاقة بتحسّن السيولة وقيمة الدينار التونسي. وتمّ التداول من جهة أخرى بخصوص الآفاق المتاحة للارتقاء بالتعاون المالي مع البلدان المغاربية لتحقيق التكامل بين اقتصادياتها وخدمة المصالح المشتركة لشعوب المنطقة.

من جهته وحسب بلاغ لمجلس النواب، أثنى راشد الغنوشي على الجهود المبذولة من قبل البنك المركزي التونسي، مؤكّدا على متابعة البرلمان لنشاط هذه المؤسسة واهتمامه بما تقوم به من مبادرات ومساع لتحقيق النمو الاقتصادي الإيجابي بالبلاد وتحسين المؤشرات وتطوير العائدات المالية من العملة الأجنبية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115