بين البرلمان و«الكنام» ونقابة الصيادلة

دعا المجلس الوطني لهيئة الصيادلة بتونس مجلس نواب الشعب إلى التدخل لحل المسألة التعاقدية بين الصندوق الوطني للتأمين عن المرض «الكنام»

ونقابة الصيادلة الخواص، التي انتهت يوم 1 فيفري الجاري ولم يقع التجديد أو إبرام عقد تكميلي في الغرض، مطالبا بالضغط على الحكومة لحل الإشكال في أقرب وقت. وعبّر المجلس، في بيان له، عن تمسكه بمنظومة التأمين على المرض باعتبارها مكسبا للمواطن التونسي، مطالبا أن تكفل منظومة التأمين توازن المصالح بين الصندوق والصيادلة والمريض على حد سواء. كما دعا المجلس الحكومة إلى ضرورة تفعيل تعهداتها وتطبيق الاتفاقيات المبرمة في فيفري 2019 مع ممثلي قطاع الصيادلة. ويشار إلى أن نائب رئيس النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة، نوفل عميرة، كان قد أكد أنه سيتم بداية من الأسبوع الجاري تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين الصندوق الوطني للتأمين على المرض والنقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة. وشدد على أن تفعيل الاتفاقية يبقى رهين احترام الحكومة لتعهداتها واستكمال إمضاء ونشر القرارات المضمنة بالاتفاق الممضى وهي اتفاقيات 4 جانفي و14 فيفري 2019.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115