بلديّة دقاش ضمن البلديّات السياحيّة

أعلن وزير السياحة والصناعات التقليدية، روني الطرابلسي، إدماج بلديّة دقاش من ولاية توزر ضمن البلديّات السياحيّة.

وأوضح الطرابلسي خلال زيارة أداها أمس إلى المدينة أنّ الإعلان يأتي في إطار ما تشهده دقاش من حركيّة سياحيّة باعتبارها معبرا ومسلكا سياحيا إلى باقي مناطق الولاية وأيضا في ظل ما تشهده توزر ومختلف المناطق السياحية بالجنوب التونسي من حركية كبيرة بتوافد سياح تونسيين وجزائريين وأجانب وذلك بعد رفع الحظر عن الجنوب التونسي. وأشار الطرابلسي إلى أنّ إعلان دقاش بلديّة سياحيّة سيفرض إدخال تغييرات وبذل جهود أكبر مع توفير الاعتمادات اللازمة لانجاز البرامج والدراسات لمزيد إدماج المدينة ضمن محيطها السياحي.

وبيّن، في ما يتعلق، بالنزل المغلقة بالجهة، والتي تجاوز عددها 14 وحدة فندقية، أنّ وزارته جادّة في إيجاد الحلول على ألّا يتجاوز ذلك سنة 2020 للانطلاق في إعادة فتح هذه النزل إما عبر التفويت فيها أو كرائها لمستثمرين جدد. وأفاد وجود مفاوضات جارية بشأن نزلين اثنين مع أصحابها ومن المتوقع أن يتم خلال الأشهر القليلة القادمة إعادة فتحهما.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115