تركيز آلة سكانار جديدة في المستشفى الجهوي بباجة

أعلنت وزير الصحة بالنيابة، سنية بالشيخ، أنه سيتم يوم 24 ديسمبر الجاري، تركيز آلة سكانار جديدة بالمستشفى الجهوي بباجة

في إطار برنامج يرمي إلى تركيز 11 آلة في عدد من مستشفيات البلاد. وبينت الوزيرة، خلال جلسة عامة بمجلس نواب الشعب، خصصت أمس لحادث المرور القاتل الذي جد في عمدون (ولاية باجة) وأدى إلى وفاة 30 شخصا وجرح 16 آخرين، أنّ هذه الآلة المتطورة ستعوض آلة السكانار المعطّلة منذ شهر أوت 2019 بالمستشفى الجهوي بباجة، مشيرة إلى أنّ الوزارة خيّرت عدم إصلاحها لأنّ عمرها تجاوز الـ12 سنة ولأنّ تكاليف الإصلاح تصل إلى أكثر من 150 ألف دينار.

وأضافت بالشيخ في ردها على ما أثارته الحادثة من استياء كبير بسبب نقص التجهيزات والإمكانيات في هذا المستشفى، أنّ الوزارة قامت منذ تكرر أعطاب هذه الآلة، بإبرام اتفاقية مع مصحة خاصة بباجة لإجراء صور الأشعة بالنسبة لمرضى المستشفى، مشيرة إلى أنّ نقل جرحى حادثة عمدون لإجراء صور بالأشعة إلى هذه المصحة تم في إطار نفس الاتفاقية. وفي ما يتعلق بالمصعدين لنقل المرضى بالمستشفى الجهوي بباجة المعطّلين، أوضحت الوزيرة أنه تم رصد 70 ألف دينار لإصلاحهما بالتوازي مع القيام بدراسة لاقتناء مصعدين جديدين، وقد انطلق الإنجاز في 05 ديسمبر بفترة تعهّد بـ100 يوم. وأعلنت بالشيخ عن الانطلاق في الدراسات المتعلّقة بإحداث المستشفى الجامعي الجديد متعدّد الاختصاصات بولاية باجة خلال سنة 2020، مشيرة إلى أنّ البرنامج الفني والوظيفي للمستشفى الجديد جاهز حاليّا. وبينت بالشيخ أنّ المستشفى، الذي سيتم إنجازه على مساحة 15 هكتارا منها 38 ألف متر مربع مساحة مغطاة، تبلغ طاقة استيعابه 368 سريرا وسيضم 10 قاعات للعمليات، مشيرة إلى أنّ التمويلات اللازمة قد تم رصدها في ميزانية الدولة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115