إحياء الذكرى السابعة لأحداث الرشّ تحت شعار «كيْ لا ننسى»

أحيى أمس الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة، الذكرى السابعة لأحداث الرشّ بمقرّ الاتحاد بالجهة، تحت شعار «حتّى لا ننسى».

وأكد الكاتب العام للاتحاد الجهوي أحمد الشافعي أنه تمّ حلّ الإشكاليّات المتعلقة بالجانب الاجتماعي لعدد من ضحايا الرشّ بعد 7 سنوات من اندلاع هذه الأحداث، وذلك عبر تشغيل 12 مصابا بوزارة التربية و3 آخرين بالشركة الجهوية للنقل بسليانة، في انتظار إدماج بقية الضحايا في الدورة الاقتصادية والبالغ عددهم حوالي 260 شخصا، 33 من بينهم يُعانون من مُخلّفات خطيرة، حسب تعبيره.

و بخصوص متابعة الحالة الصحيّة لهؤلاء الضحايا، بيّن الشافعي، أنّ اللجنة الجهوية لضحايا الرشّ تعمل جاهدة لضمان العلاج المُلائم لكافة المصابين وأنّها تتابع عن قرب وبصفة دورية حالتهم الصحيّة، مشيرا في المقابل، إلى عدم تمتعهّم إلى حدّ اليوم، بمرافقة نفسية ممّا أثّر على وضعيّتهم خاصّة وأنّ المتورّطين في هذه الأحداث لم تتم مقاضاتهم إلى حدّ اليوم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115