الكشف عن شبكة مختصة في التنقيب عن الآثار والبحث عن الكنوز وحجز 2500 قطعة نقدية أثرية

تمكنت الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم المنظمة والماسة بسلامة التراب الوطني بالإدارة العامة للمصالح المختصة على إثر عملية نوعية فنية،

من الكشف عن شبكة مختصة في التنقيب عن الآثار والبحث عن الكنوز، ناشطة بجهتي تونس العاصمة وبوعرادة من ولاية سليانة، وحجز 2500 قطعة نقدية أثرية متأتية من عمليات التنقيب بجبال بوعرادة.
وأوضحت وزارة الداخلية أنه تم إعداد كمين مُحكم للإطاحة بكافة عناصر الشبكة المتكونة من 7 أشخاص ضالعين في العملية، مضيفة أن المجموعة سعت إلى التفريط في القطع النقدية الأثرية بالبيع.
وأكدت أنه بعد إجراء الاختبارات الفنية اللازمة على القطع المحجوزة بالتنسيق مع المعهد الوطني للتراث، تبيّن أن جميعها أصلية ذات قيمة تاريخية نادرة لا يمكن تقديرها بثمن، وتم تأمينها لدى مصالح المعهد المذكور.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115