حول تدريس التربية الجنسية

أكدت ليلى بن ساسي مديرة المرصد الوطني للتربية بوزارة التربية‎ أن الاستعدادات حثيثة لإدراج التربية الجنسية ضمن مناهج التدريس.

وأشارت مديرة المرصد الوطني للتربية، أنه سيتم إعداد الأطفال التلاميذ للتعرف على التغييرات الفيزيولوجية التي تطرأ على أجسادهم في مراحل عمرية معينة بالإضافة إلى توعيتهم بالطرق التي تمكنهم من الدفاع عن أنفسهم في حالات التحرش.

كما ذكرت ليلى بن ساسي أنه سيتم تمرير المفاهيم والمعلومات في المرحلة الابتدائية، أي منذ سنوات التحضيري بمعلومات بسيطة وعلمية تتماشى وإدراك الطفل ، ثم ابتداء من السنوات 4 و 5 و6 ابتدائي، ستُمرر هذه المعلومات عبر مواد مثل الإيقاظ العلمي، أما بالنسبة للمرحلة الإعدادية ستكون التربية الجنسية ضمن مواد علوم الحياة والأرض والتربية الإسلامية

واللغات، وأضافت أن الوزارة قامت بتكوين متفقدين و تحضير وحدات وأدوات بيداغوجية، سيتم المصادقة على مضمونها يومي 25 و 26 نوفمبر من طرف مجموعة من البيداغوجيين. وأوضحت ليلى بن ساسي مديرة المرصد الوطني للتربية أن البرنامج سيشمل مبدئيا 13 جهة موزعة على كامل تراب الجمهورية، ثم سيتم فيما بعد تقييم هذه التجربة لتُعمم على باقي الجهات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115