«تلاميذ ضد الفساد»

انطلقت أمس بالمعهد الثانوي 2 مارس بمدينة طبرقة فعاليات القرية الصيفية «تلاميذ ضد الفساد» المتعلقة بالتعريف

بمفاهيم الحوكمة الرشيدة ومقاومة الفساد والرامية إلى إعداد جيل تلمذي قادر على تبني هذه المبادئ وفق رؤية علمية وفنية. وأفاد وزير التربية حاتم بن سالم أن الوزارة ارتأت بالشراكة مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد أن تدرب تلاميذ المؤسسات الابتدائية والإعدادية والثانوية على مبادئ الحوكمة الرشيدة باعتبارها من المداخل الأساسية لمقاومة كل أشكال الفساد ومحامل حقيقية من محامل بناء أجيال المستقبل.

وأوضح أن تدريب التلاميذ على مبادئ الحوكمة الرشيدة سيعتمد في مرحلة أولى على تنظيم ورشات وندوات وملتقيات حول الموضوع، ثم من خلال مناهج تربوية جديدة شرعت الوزارة في إعدادها، مبينا أن هذه المناهج ستأخذ بعين الاعتبار التقنيات الحديثة وتشريك التلميذ في التعبير عن أرائه وتقديم مقترحاته وضمان انفتاح أشمل يمكن من بناء مستقبل رجال ونساء فاعلين في دوائر القرار فضلا عن التأطير والبناء.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115