حول إخضاع حافظ قائد السبسي إلى التفتيش القانوني بالمطار

أصدرت الديوانة بلاغا توضيحيا على خلفية تداول معلومات مصدرها الصفحة الشخصيّة لحافظ قائد السبسي مفادها تعرّضه

إلى إجراءات تفتيش استثنائية من قبل المصالح الأمنية والديوانية بمطار تونس قرطاج على إثر حلوله أمس قادما من قطر. وأوضحت الإدارة العامة للديوانة أنّه على إثر ورود معلومات استخباراتية مؤكدة مفادها تحوّز المعني بالأمر على مبالغ ماليّة هامة من العملة الأجنبية يعتزم توريدها خلسة لاستغلالها في أغراض مشبوهة، تمّ إخضاع المسافر إلى التفتيش القانوني حسب ما تقتضيه التراتيب والإجراءات الجاري بها العمل.

وأكدت الديوانة أنّ عمليّة التفتيش تعتبر روتينيّة في مثل هذه الحالات وقد تمّ خلالها مراعاة مقتضيات السرّية واحترام حرمة المسافر وجميع حقوقه، كما تمّت تحت الإشراف المتواصل للضابط المسؤول عن مصلحة تفتيش المسافرين وبانتهاء عملية التفتيش غادر المسافر في ظروف عاديّة. وعبرت الإدارة العامة للديوانة عن استغرابها من «محاولة بعض الأطراف إخراج هذه العملية من إطارها»، مطالبة بالنأي بها عن كلّ التجاذبات. من جهتها أصدرت حركة نداء تونس بيان تنديد واستنكار على أثر ما تعرض إليه حافظ قائد السبسي من تنكيل وممارسات غير مسؤولة من فريق التفتيش بمطار تونس قرطاج الدولي، مشددة على أن هذه الممارسات لا يمكن أن تكون إلا بتعليمات وتوصيات من رئيس الحكومة الحالي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115