فنانون عرب يقدمون التعازي ويعبرون عن تعاطفهم مع الشعب التونسي

على إثر وفاة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي قدم عدد من الفنانين العرب تعازيهم الحارة معبرين عن صدق

مشاعر المواساة والتعاطف مع الشعب التونسي إثر هذا المصاب الجلل.

وترحمت الفنانة ماجدة الرومي على الرئيس الراحل وقالت في تغريدة لها أمس «بخسارته خسر العالم العربي ولبنان كما تونس قائدا حكيما ورجل فكر وقامة ليبرالية شامخة»، مضيفة «المجد للكبار الذين تبقى بصماتهم الذهبية في تاريخ الأمم من جيل إلى جيل».

ونشر الفنان مارسيل خليفة الصورة التي جمعته بالرئيس الباجي قائد السبسي معلقا بالقول «كلما ارتقى الفن في الناس زادت إمكانات الحرية» مضيفا «شكرا محمد الباجي قائد السبسي رئيس الجمهورية التونسية على الوسام الوطني للاستحقاق».

وفي تدوينه له قال الفنان التونسي والعربي صابر الرباعي «شاء القدر أن يكون يوم الاحتفال بذكرى إعلان الجمهوية يوم وداع لرئيسنا» ومن ناحيته اعتبر الفنان اللبناني راغب علامة أن تزامن وفاة الرئيس الباجي قائد السبسي مع عيد الجمهورية «وكأنها رسالة من رب العالمين تعبر عن مدى حب الرجل لوطنه وللشعب التونسي العظيم».

وقدم التعازي للدولة والحكومة والشعب التونسي في وفاة الرئيس محمد الباجي قائد السبسي أيضا الكثير من الفنانين الآخرين منهم الفنان عاصي الحلاني والفنانة كارول سماحة والفنان ناصيف زيتون والفنان طارق العربي طرقان.

وكانت وزارة الشؤون الثقافية أعلنت يوم الخميس عن تأجيل كافة العروض الفنية في مختلف المهرجانات والتظاهرات الثقافية بجميع الولايات إثر هذا المصاب الجلل، كما قرر رئيس الحكومة يوسف الشاهد، إعلان الحداد الوطني لمدة سبعة أيام، وتنكيس الأعلام بالمؤسسات الرسمية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115