الجهيناوى : جنازة وطنية يوم السبت

أكد وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي أن موكب الجنازة الوطنية لرئيس الجمهورية الراحل الباجي قائد السبسي

ستنتظم يوم غد السبت 27 جويلية 2019.

وأضاف الجهيناوي أنه تم اجتماع باشراف رئيس الحكومة يوسف الشاهد ورئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر للإعداد للترتيبات الخاصة بهذه الجنازة الوطنية، موضحا أن هذا الاجتماع إبان اداء الناصر اليمين الدستورية لتولي منصب رئيس مؤقت للجمهورية التونسية.

وأفاد بأن السفارات والبعثات القنصلية في الخارج قامت بتنكيس الأعلام الوطنية حدادا على روح الفقيد وستفتح غدا سجل التعازي، لافتا الى أن الوزارة قامت بتأجيل الدورة 37 لندوة رؤساء البعثات الدبلوماسية والدائمة والقنصلية التي كانت مبرمجة من 26 إلى 30 جويلية 2019.

كما أكد أن الوزارة تلقت العديد من برقيات التعازي الصادرة عن قادة العالم نظرا للمكانة الخاصة التى يحظى بها لديهم رئيس الدولة الراحل، مبينا أن عددا من القادة والشخصيات الدولية وأصدقاء تونس عبروا عن رغبتهم في حضور موكب الجنازة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115