قرارات لفائدة ولاية منوبة في القطاع الصحي

أعلن المجلس الجهوي للصحة الخاص بولاية منوبة المنعقد بمقر وزارة الصحة امس ، الانطلاق في الدراسات الخاصة بتطوير

المستشفى المحلي بطبربة إلى مستشفى جهوي خلال سنة 2020، والموافقة على إدراج مشروع بناء مستشفى متعدّد الاختصاصات بالمخطط الخماسي المقبل 2021 - 2025.

كما تم الإعلان عن إحداث وحدة الإسعاف الطبي المتنقلة بالمستشفى المحلي بطبربة خلال سنة 2020، والتسريع في إتمام الدراسات الخاصة بتطوير مركز الصحة الأساسية حي النسيم بدوار هيشر من صنف 2 إلى صنف 4 .

وقرّر المجلس عرض مراكز الصحة الأساسية المقترح تطويرها من صنف 2 إلى صنف 4، وهي مركز الدخيلة بمعتمدية طبربة، ومركز برج التومي بمعتمدية البطان على اللجنة الوطنية للإحداثات.

ووافق المجلس أيضا على برمجة اقتناء آلة تصوير بالرنين المغناطيسي في ميزانية سنة 2020، بالإضافة إلى إقرار الجهة الصحية بمنوبة كوجهة انتداب عوض جهة نقل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115