قيمة هبات جمعيات التونسيين بالخارج المسندة عن طريق الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي تناهز 600 الف دينار سنة 2019

ناهزت قيمة الهبات المسندة من قبل جمعيات التونسيين بالخارج عن طريق الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي

الى حدود شهر جويلية من هذه السنة 600 الف دينار لتصل القيمة الجملية لهذه الهبات منذ سنة 2017 الى قرابة 1,5 مليون دينار، وفق ما أعلن عنه رئيس الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي محمد الخويني .

وقد أعلن الخويني على هامش الملتقى الاول لجمعيات التونسيين بالخارج المنتظم بالحمامات، ان الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي بصدد اعداد وثيقة تبسيطية ورقية والكترونية لكل الاجراءات الواجب اتباعها لتقديم التبرعات وايصالها الى مستحقيها بما سيساهم « في توسيع المد التضامني ليشمل اكثر ما يمكن من الجمعيات في اوروبا ولا ينحصر في اغلبه في جمعيات بفرنسا »، على حد قوله.

وبخصوص توزيع المساعدات بمناسبة عيد الاضحى المبارك ،فقد وزع الاتحاد قرابة 2800 اضحية على العائلات المعوزة في السنة الفارطة ، معبرا عن الامل في ان يتم الوصول الى نفس العدد خلال هذه السنة خاصة وان العملية تبقى، حسب تأكيده، مرتبطة بقرار رئاسة الحكومة وتوفير الاعتمادات اللازمة.
اما بخصوص مساعدات العودة المدرسية فقد اكد ان الاستعدادت انطلقت منذ شهر جانفي الفارط لاختيار افضل المعدات المدرسية واختيار افضل الاسعار.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115