تعميم التغطية الصحية على كل التونسيين

قال وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي، إنه سيتم قبل موفى 2021 تعميم التغطية الصحية على كل التونسيين وتحقيق خطوات

ايجابية في تكريس الحماية الاجتماعية. وأفاد أن الدولة تسعى إلى إرساء الأرضية للحماية الاجتماعية الشاملة التي تنسحب على كل التونسيين دون استثناء. ولفت إلى تواجد حوالي مليون تونسي حاليا خارج التغطية الاجتماعية منهم زهاء 300 ألف امرأة تشتغل في القطاع الفلاحي، مذكرا في هذا الإطار بتفعيل منظومة //احميني// الرامية إلى إدماج العاملات في القطاع الفلاحي ضمن منظومة الضمان الاجتماعي.

ويتم في إطار العمل على سحب التغطية الاجتماعية على مختلف شرائح المجتمع، حسب الوزير، التفكير في كيفية تمتيع العاملين في القطاع غير المنظم بالتغطية الاجتماعية بما يعد طريقة مثلى لاحتوائهم في القطاع المنظم المهيكل حتى يكون ذلك مدخلا لإعادة هيكلة الاقتصاد غير المنظم والموازي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115