بين نداء تونس (شق الحمامات) ومشروع تونس

أفاد الأمين العام لحركة مشروع تونس حسونة الناصفي بأن الحزب انطلق مساء الخميس في مشاورات مع نداء تونس (شق الحمامات)،

بهدف وضع التفاصيل التي يمكن أن تجمع الحزبين من أجل خوض غمار الانتخابات القادمة بصفة موحدة. وأوضح أن المشاورات التي وصفها " بالمتقدمة" تأتى في إطار جهود تجميع ما أسماه " النداء التاريخي "، والعائلة الوسطية الديمقراطية، قائلا إن "المسار سياسي حزبي بالأساس قبل أن يكون برلمانيا لذلك فإن عملية التوحيد ستكون على مستوى الحزبين".

كما لفت إلى أن الحزبين سيعقدان الاجتماع القادم يوم الاثنين المقبل لمزيد التشاور حول الآليات الكفيلة بتوحيد الحزبين، مؤكدا أنه لم يتم إلى حد الآن التباحث في الأسماء التي ستتولى قيادة الائتلاف الجديد. من جهة أخرى أبرز الحزب في بيان أصدره أمس أن الاجتماع جمع كتلتي الحزبين بهدف الاتفاق حول سبل التنسيق بينهما فيما تبقى من المدة النيابية، معتبرا أن الاجتماع يعد خطوة هامة على طريق مساعى توحيد القطب الوطني العصري. كما أفاد بأن الحركة تواصل الحوار مع حزبي تحيا تونس والبديل ومجموعة من المستقلين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115