تأجيل النظر في تنقيح قانون الإنتخابات لعدم اكتمال النصاب

أجّل مجلس نواب الشعب أمس الثلاثاء النظر في مشروع القانون الأساسي المتعلق بتنقيح وإتمام القانون الأساسي عدد 16 لسنة 2014 والمتعلق

بالإنتخابات والإستفتاء والمنقح بمقتضى القانون الأساسي عدد 07 لسنة 2017 وذلك لعدم اكتمال النصاب بحضور اقلّ من 109 نواب من اصل 217 نائب في البرلمان.
وقد طالبت رئيسة كتلة الولاء للوطن ريم محجوب بإلغاء النظر في مشروع القانون وعدم برمجته في جدول أعمال أي جلسة عامّة أخرى خاصة أنّ عدم تمكن الائتلاف الحاكم من استكمال نصاب الجلسة العامة بحضور 109 نواب سيُنتج ضرورة عدم توفيره نصاب 109 أصوات لتمرير مشروع قانون تنقيح قانون الانتخابات قبل 5 اشهر من الانتخابات التشريعية.
فيما دعا النائب عن حركة نداء تونس عبد العزيز القطي إلى تأجيل الجلسة العامة إلى موعد لاحق وذلك لعدم توفّر النصاب من جهة وللإختلاف الجوهري بخصوص تعديل قانون الانتخابات من عدمه، واكد ان الحلّ في فتح حوار بين رؤساء الكتل للنظر في النقاط الخلافية التي يتضمّنها مشروع القانون وعلى راسها الترفيع في العتبة الانتخابية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115