تونس تحتضن القمة الثانية لمجموعة حوار 5+5

ستحتضن تونس القمة الثانية لمجموعة الحوار 5+5 (تونس والمغرب والجزائر وليبيا وموريتانيا وفرنسا وايطاليا واسبانيا والبرتغال ومالطا)

حول التكافل بين الأقاليم والتخطيط الترابي لسنة 2020، وفق ما اتفق عليه الوزراء المكلفون بالتكافل بين الأقاليم والتخطيط الترابي خلال القمة الأولى المنعقدة بفرنسا يومي 25و26 افريل الجاري. وتمّ الاتفاق خلال القمة الأولى على إنشاء مجموعة تخطيط دول غرب المتوسط كفضاء للتعاون والحوار، سيمكّن من تبادل الخبرات والاستراتيجيات وأدوات التخطيط الترابي إلى جانب الاطلاع على آخر التطورات المتعلقة بالتحديات والسياسات الإقليمية في مجال التماسك الترابي إضافة إلى التحاور بانتظام حول سبل التخطيط والتطوير، حسب ما أفاد به وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية، نور الدين السالمي الذي ترأس الوفد المشارك.
كما تم خلال هذا الاجتماع، إمضاء اتفاقية تعاون وبرنامج عمل بين الدول (2019 - 2022) تنص على تبادل المعلومات وتطوير الدارسات المتعلقة بسياسات تنظيم المجال الترابي وتشجيع الإجراءات المتبادلة للتعاون اللامركزي ودعمها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115