مكتب البرلمان يدعو إلى التعجيل النظر في مشروع قانون حالة الطوارئ

أعلن مكتب مجلس نواب الشعب المجتمع امس الخميس أنه وجّه دعوة إلى لجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية للتعجيل

باتمام النظر في مشروع القانون الأساسي المتعلق بتنظيم حالة الطوارئ، وذلك في ظل مواصلة لجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية بالبرلمان مناقشة فصول مشروع القانون المطروح من رئاسة الجمهورية وسط تباين الآراء بخصوص ضرورة التسريع في المصادقة عليه لإنهاء العمل بأمر 1978 والمطالبة بتعميق النقاش لتضمّن مشروع القانون لعديد الفصول التي يمكن ان تمسّ بالحقوق والحريات.

يُذكر ان رئيس الجمهورية الباجي قائد كان قد ذكّر خلال اجتماع مجلس الأمن القومي بأن مجلس الوزارء صادق على مشروع قانون أساسي ينظم حالة الطوارئ وأنه أحاله إلى البرلمان منذ أربعة أشهر الا انه لا يزال بعيد عن طرحه في جلسة عامة للتصويت عليه بعد ان لوّح في الفترة السابقة انه لن يُمدّد في حالة الطوارئ على ضوء الامر 1978 المخالف للدستور.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115