تونس تتقدم بـ25 نقطة في التصنيف العالمي لحرية الصحافة

تقدمت تونس ب25 نقطة وتصدرت الدول العربية في ترتيب التصنيف العالمي لحرية الصحافة الذي تنجزه سنويا

منظمة مراسلون بلا حدود، وفق ما أعلنه مدير مكتب شمال إفريقيا للمنظمة سهيب خياطي خلال ندوة صحفية انعقدت أمس. وأبرز الخياطي أن تونس تمثل الاستثناء في تصنيف 2019، مقابل تراجع حرية الصحافة في العديد من البلدان بما فيها البلدان الديمقراطية، فقد مرت من المرتبة 97 سنة 2018 إلى المرتبة 72 من بين 180 دولة. واعتبر أن تقدم تونس يعود أساسا إلى تراجع وتيرة الاعتداءات ضد الصحفيين ووسائل الإعلام، داعيا الحكومة إلى دعم حرية الصحافة باعتبارها من مرتكزات الديمقراطية.
وأكد في ذات السياق على ضرورة تعزيز المنظومة التشريعية سيما من خلال الإسراع في تركيز الهيئة الدستورية للاتصال السمعي البصري بملاءمتها مع المعايير الدولية في مجال حرية الإعلام ، مبينا أن الديمقراطية الناشئة في تونس لا تكفي لضمان حرية إعلام شاملة، وفق تعبيره.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115