أمين عام منظمة الامم المتّحدة: لتونس مكانة محورية كعامل استقرار في المنطقة

أعرب الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة «أنطونيو غوتيريش» خلال لقائه أمس الاثنين برئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي

في قصر قرطاج، عن التقدير الأممي لما حقّقته تونس من خطوات متميزة في تجربتها الديمقراطية الناشئة رغم تعقيدات الأوضاع الإقليمية المحيطة بها.

وأكدّ الأمين «أنطونيو غوتيريش»حرص المنظمة الأمميّة على دعم الجهود التونسية الرامية إلى تحقيق التنمية الشاملة، دعا المجموعة الدولية إلى إبداء المزيد من التضامن مع تونس لمساندة جهودها الرامية إلى تحقيق النمو الاقتصادي والاستقرار الاجتماعي وتوفير فرص عمل للشباب التونسي، ونوه الأمين العام بمكانة تونس المحورية كعامل استقرار في المنطقة وبدورها في توفير الظروف الملائمة للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة ودائمة للازمة في ليبيا.

من جانبه قال رئيس الجمهورية أن تونس تعتبر تحقيق الاستقرار في ليبيا عاملا حيويا لضمان أمن واستقرار في منطقة شمال إفريقيا والبحر المتوسط، يُذكر ان رئيس الجمهورية أقام في ختام اللقاء الذي حضره خميس الجهيناوي وزير الشؤون الخارجية، غداء عمل على شرف الأمين العام للأمم المتحدة والوفد المرافق له.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115