الشاهد يعلن عن عدد من القرارات لفائدة البلديات

أعلن رئيس الحكومة، يوسف الشاهد أمس عن عدد من القرارات لفائدة البلديات في مجالات الرقمنة والاستثمار، بالإضافة إلى

المجالات المتعلقة بالجوانب المالية والموارد البشرية. كما أشرف على توزيع 534 آلية ومعدات نظافة لفائدة 158 بلدية قائمة بكلفة تناهز 90 مليون دينار مع برمجة اقتناء 330 آلية نظافة لفائدة 86 بلدية محدثة بكلفة 44 مليون دينار، سيتم توزيعها في السداسي الثاني من 2019. كما تعهّد الشاهد بتركيز الهيئة العليا للمالية المحلية، في أجل أقصاه موفى جوان 2019 وإدراج صندوق دعم اللامركزية والتسوية والتعديل والتضامن بين الجماعات المحلية ضمن قانون المالية لسنة 2020 والترفيع في مبلغ الدعم المالي السنوي من ميزانية الدولة لفائدة الجماعات المحلية، بنسبة 10 بالمائة سنويا، في السنوات المقبلة.
هذا وأكد الشاهد أن رئاسة الحكومة خصصت 855 مليون دينار بهدف التسريع في إدماج المناطق الريفية صلب المنظومة البلدية وفي تنفيذ برامج التنمية إلى جانب الانطلاق في وضع 486 إطارا بلديا على ذمة البلديات المحدثة و299 إطارا على ذمة البلديات القائمة و254 إطارا على ذمة البلديات بالإعتماد على الحراك الوظيفي وذلك خلال السنوات القليلة القادمة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115