أعضاء مبادرة «لم الشمل» لنداء تونس يكوّنون هيئة ستشارك في إنجاز المؤتمر

قرّر أعضاء مبادرة "لمّ الشمل" لحركة نداء تونس خلال اجتماع لهم ليلة السبت تكوين هيئة صلب المكتب التنفيذي للحزب "تنسّق

وتتشاور مع لجنة إعداد المؤتمر الاول للنداء تنتهي صلاحياتها فور انجازه، وتم تعيين النائب بالبرلمان منذر بلحاج علي لرئاسة هذه الهيئة التى اختاروا لها اسم "هيئة لم الشمل"، والمحامى عبد الستار المسعودي ناطقا رسميا، وتشكيل 10 لجان ستبقى مفتوحة لانضمام كلّ إطارات الحركة.
كما ندّد المنخرطون في مبادرة «لم الشمل» باللقاء الأخير الذى جمع حافظ قايد السبسي برئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، معتبرين أن «ما قام به المدير التنفيذي للحزب يمثّل تواصلا للتصرّف الانفرادي في الحزب و انقلابا على المواقف التأسيسيّة الأساسية ومحاولة بائسة للاحتماء بحركة النهضة مجدّدا وللعودة للتوافق المنتهي والمرفوض إجماعا من قواعد حركة نداء تونس».
يذكر ان مجموعة من قياديي حزب «نداء تونس» وضمت أعضاء في المكتب التنفيذي والمجلس الوطني للحركة ومسؤولون في الجهات والإطارات كانت قد اطلقت مبادرة أسمتها «لم الشمل» وعبرت في بيان اصدرته في 28 فيفري الفارط عن قرارها بـ"إلغاء كلّ قرارات التجميد والإقصاء التي طالت عناصر القيادة الأصلية للحزب وأغلب مسؤوليه ومناضليه وطنيّا وجهويّا ومحليّا، باعتبار أن الهيئة السياسية للحزب منتهية الصلاحيّة" وقد طالت تلك القرارات عددا من قياديي الحزب، من ضمنهم رضا بلحاج ويوسف الشاهد، رئيس الحكومة الحالي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115