منظومة وساطة لإدارة الصراعات بالوسط الجامعي

أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مشروعا جديدا يتمثل في منظومة وساطة لإدارة الصراعات بالوسط الجامعي وذلك في إطار

الإصلاح الجامعي الذي شرعت فيه منذ جانفي 2017. ويهدف المشروع إلى تعزيز التعايش الاجتماعي بالوسط الجامعي عبر إرساء شبكة وساطة للتوقي من الصراعات وإدارتها وفق ما أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أمس. ويرتكز المشروع الذي ستنفذه الوزارة بالشراكة مع منظمات دولية ووطنية على النهوض بـ "تعايش أفضل " في جامعة مفتوحة تكون فضاء للحوار واكتساب المعرفة والتدرب على المواطنة في كنف احترام الاختلاف وتوفير الظروف المريحة لكل الفاعلين فيها من طلبة وأساتذة وإداريين وأعوان.

ويقتضي هذا الهدف التوقي من الصراعات بالوسط الجامعة وإدارتها عبر الإصغاء والحوار والمساهمة في التعريف بمختلف عوامل التوتر التي قد تمس بالجامعة وبتطور هياكلها وبوسائل وآليات التوقي من التوترات والأزمات واستشرافها وحسن إدارتها. كما يتطلب تعزيز كفاءات الفاعلين ضمن هذه الشبكة المكلفين باليقظة ودفع الحوار والوساطة ومأسسة تعميم لجان وخلايا الوساطة في إدارة الصراعات بكافة المؤسسات الجامعية وفق ذكرته وزارة التعليم العالي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115