الجهيناوي في زيارة رسمية إلى بارن (سويسرا )

بدعوة من نظيره السويسري «إقناسيو كاسيس»، يؤدي وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي يومي 27 و28 فيفري 2019 زيارة

رسمية إلى بارن (سويسرا). وتندرج هذه الزيارة في إطار الدورة الثانية للمشاورات السياسية بين البلدين ومتابعة لنتائج زيارة الدولة التي أداها سيادة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي إلى بارن أيام من 16 إلى 18 فيفري 2016 بهدف مزيد دعم وتطوير أوجه التعاون الثنائي المتميز بين البلدين في مختلف المجالات ولتبادل وجهات النظر بخصوص المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وسيلقي وزير الشؤون الخارجية محاضرة بكلية العلوم السياسية ببارن يسلط فيها الضوء على نجاح بلادنا في تحقيق الانتقال الديمقراطي. كما ستكون للوزير لقاءات مع كل من رئيس الكنفدرالية السويسرية «أوالي ماورر» ووزير الخارجية «إقناسيو كاسيس» ورئيسة البرلمان الوطني «ماريانا كاروبيو جيساتي» للتباحث في السبل الكفيلة بمزيد تعميق وإثراء التعاون الثنائي بين البلدين في شتى المجالات بالإضافة إلى التطرق لعدد من المواضيع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك لاسيما الوضع في ليبيا.
تجدر الإشارة إلى أن الدورة الأولى من المشاورات السياسية انتظمت بتونس في نوفمبر 2016 بمناسبة زيارة وزير الخارجية السويسري السابق «ديدييه بورخالطر».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115