برقو (ولاية سليانة): رفض لتركيز مصنع أسمدة كيميائية وتهديد بالتصعيد

أعربت مجموعة من الجمعيات والمنظمات والأحزاب ببرقو عن رفضها لتركيز مصنع الأسمدة الكيميائية

ومعمل الأدوية الفلاحية بالجهة، وجددت في بيان لها رفضها المطلق للترخيص المسند من طرف والي سليانة لإحداث مؤسسة صناعية مرتبة من الصنف 3 مخصصة لصناعة الأسمدة الكيميائية بمدينة برقو نظرا لتأثيراته البيئية والصحية باعتبار تواجده في منطقة طبيعية وأثرية والقرب من المتساكنين والمؤسسات التربوية. كما عبرت عن استعدادها لخوض كافة الأشكال النضالية لمنع انتصاب هذه المؤسسة .

وذكرت السلط بضرورة المراقبة المستمرة لنشاط معمل الأدوية الفلاحية وخاصة في مدى احترام الشروط الصحية والبيئية والاجتماعية. هذا وطالبت هذه المجموعة باعتبار برقو كمنطقة فلاحية وبيئية تستوعب مشاريع تنموية واستثمارات في مجالات الاقتصاد الأخضر والصناعات التحويلية غير المضرة بالبيئة مع ضرورة تشريك المجتمع المدني في كل القرارات التنموية التي تهم الجهة وعقد مجلس وطني للتنمية في أقرب الآجال لمناقشة كل المشاكل العالقة، وفق ذات البيان.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115