الشاهد: رئيس الجمهورية رجل دولة وعلاقاتنا معقّدة احيانا

اعتبر رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد إن العلاقة مع رئيس البلاد الباجي قائد السسبسي تكون «معقدة أحيانا»، واكد الشاهد قائلا «الرئيس الباجي قائد السبسي

رجل دولة أتعامل معه في اطار احترامً الدستور...يمكن ان تكون علاقاتنا معقدة أحياناً لكنها على مستوى المؤسسات وليست على المستوى الشخصي».
ونفى رئيس الحكومة، وفق ما نقلته وكالة الانباء الفرنسيّة عن حواره مع صحيفة «لو فيغارو» الفرنسية، ان يكون حليفا لحزب حركة النهضة، وقال «لست من أوصل النهضة إلى السلطة، لقد ترأست حكومة وحدة وطنية قائمة على اتفاقات رعاها رئيس الجمهورية...أنا أتولى ادارة شؤون البلاد».
اما بخصوص سؤال حول ترشّحه للانتخابات الرئاسية المقبلة من عدمه، فاجاب الشاهد مازحاً «لا أفكر في الأمر كلّ صباح وأنا أحلق ذقني...» في إشارة الى إجابة الرئيس الفرنسي الأسبق «نيكولا ساركوزي» عندما قال إنه يفكر بمنصب الرئاسة «كل يوم عند الحلاقة»، وتابع الشاهد «في ما يتعلق بالانتخابات طموحي الأول هو أن ننجح في تنظيمها كما نجحنا في الانتخابات البلدية فهي استحقاقات مهمة بالنسبة إلى ديموقراطية فتية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115