وحدة عسكرية تونسية للنقل الجوي تونسية تغادر الى مالي

تم صباح أمس الجمعة بالثكنة العسكرية بالعوينة، شحن معدات وتجهيزات الوحدة الجوية التونسية للنقل العسكري

المتوجهة إلى جمهورية مالي في إطار دعم بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في مالي «مينوسما» إلى جانب 13 بلدا من أوروبا وإفريقيا، وذلك بعد صدور أمر رئاسي بتاريخ 29 جانفي 2019 يتعلق بنشر وحدة عسكرية للنقل الجوي بجمهورية مالي تحت راية الأمم المتحدة، ونص الامر على انتشار وحدة جوية غير مسلحة قوامها خمسة وسبعون عسكريا في إطار الدعم لبعثة الأمم المتحدة. وستمارس الوحدة الجوية خدمات النقل الجوي للأفراد والمعدات مع مدة انتشار بسنة واحدة ابتداء من 1 فيفري 2019 قابلة للتجديد لمدة سنة إضافية.

يُذكر ان مكتب مجلس نواب الشعب برمج في 23 جانفي الماضي التصويت خلال الجلسة العامة المقررة ليوم 30 جانفي على قرار إرسال وحدة جوية تونسية إلى مالي الا انه تم تعديل جدول اعمال الجلسة وإرجاء النظر في تلك النقطة إلى أجل غير محدد.
وينصّ الفصل 77 من الدستور على انه «يتولى رئيس الجمهورية إرسال قوات إلى الخارج بموافقة رئيسي مجلس نواب الشعب والحكومة على أن ينعقد المجلس للبت في الأمر خلال أجل لا يتجاوز ستين يوما من تاريخ قرار إرسال القوات».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115