بطاقة ذكية و معرف وحيد بداية من شهر أفريل القادم

قال عبد الرؤوف الشريف وزير الصحة إن توزيع البطاقات على المتمتعين بالخدمات الصحية في المستشفيات العمومية سينطلق في شهر

افريل المقبل، واعتبر أن انتقال منظومة الصحة إلى الرقمنة سيساعد المستشفيات على تفادي الاكتظاظ وسيوفر للمريض خدمات أفضل، مبينا أن أعوان الوزارة وإطاراتها مستعدون لإنجاح هذا التسريع في التحويل الرقمي. من جانبه تطرق وزير الشؤون الاجتماعية إلى ما جاء في ندوته الأخيرة حول برنامج «الأمان الاجتماعي»، قائلا إن 7 ملايين مضمون اجتماعي سيتمتعون ببطاقة المعرف الوحيد وأن الوزارة بصدد التثبت في المعطيات ليتم بعد ذلك إسناد البطاقات لمستحقيها.
وأضاف بان العمل سيكون بالتعاون مع وزارة الصحة من خلال تبادل المعلومات حتى تكون لكل تونسي بطاقة ذكية خاصة به في مسألة العلاج ، مؤكدا أن التطبيقة الخاصة بالمعرف الوحيد تضم 173 مُعطى وتهم جميع أنواع الفقر الاجتماعي. من جانبه قال وزير تكنولوجيات الاتصال أنور معروف أن سنة 2019 ستكون سنة التحول الرقمي بامتياز ، استجابة للسياسات التي وضعتها الحكومة من اجل تيسير تقديم الخدمات، مضيفا أن الرقمنة تقرب الخدمات أكثر للمواطن وتقضي على الكثير من التعقيدات الإدارية التي تمثل عائقا كبيرا منذ سنوات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115