توجه للزيادة في تعريفة العبور بمحطات الاستخلاص

اعلنت شركة تونس للطرقات السيارة أن ما تم تداوله مؤخرا حول اعتزام الشركة الترفيع في التعريفة كان في اطار

«الاجابة عن سؤال حول تحسين الوضعية المالية للشركة، وانه من بين الحلول الترفيع في التعريفة الذي تخضع إلى التراتيب الجاري بها العمل بعد موافقة سلطة الاشراف ورئاسة الحكومة.
يُذكر ان الرئيس المدير العام لشركة تونس للطرقات السيارة بدر الدين الهبيّل أكد ان الشركة تتجه لرفع تعريفة العبور بمحطات الاستخلاص بنسبة 15 بالمائة من القيمة الحالية للكيلومتر الواحد لتجاوز الوضعية المالية الصعبة، وكشف ان الشركة قامت مع وزارة التجهيز والإسكان بصياغة مشروع أمر للترفيع في تعريفة العبور ولكن حصل تعطّيل بعد التحوير الوزاري الأخير الا انه سيقع التّقدم بمشروع أمر جديد للترفيع في تعريفة العبور، وفق تأكيده.
وينصّ القانون المنظم للشركة على ان الترفيع في تعريفة العبور يتمّ مرّة كل ثلاث سنوات وبنسبة 15 بالمائة، الا انه ومنذ سنة 2003 لم تتم الزيادة في معلوم العبور سوى مرتين في سنتي 2010 و2014 وهو ما ادى الى خسائر بين 600 و700 مليون دينار، وفق تقديرات الرئيس المدير العام لشركة تونس الطرقات السيارة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115