الجامعة العامة للصحة: دعوة الى رفض الزيادات في الأجور بالمصحات الخاصة خارج الملحق التعديلي

دعت الجامعة العامة للصحة النقابات الاساسية بالمصحات الخاصة والفروع الجامعية للقطاع الى رفض دعوة

عدد من اصحاب المصحات الخاصة امضاء محاضر داخليّة او محلية لتمكين العاملين من الزيادات في الاجور لسنتي 2018 و 2019 تحت شعار «انا خلصت آش دخلني في الاضراب»، في اشارة الى الاضراب القطاعي الذي اقرته جامعة الصحة يوم 7 فيفري المقبل احتجاجا على ما ترى فيه «تلكؤا» غرفة المصحات الخاصة امضاء الملحق التعديلي للاتفاقية المشتركة القطاعية لتفعيل الزيادة في اجور العاملين في المصحات الخاصة لسنتي 2018 و2019.

واعتبرت الجامعةا لعامة للصحة ان الامضاء على محاضر داخليّة او محلية لتمكين العاملين من الزيادات في الاجور لسنتي 2018 و 2019، سيؤدي الى اندثار الاتفاقية القطاعية للمصحات الخاصة التي تمثل تراكما لعديد المكتسبات.

يُذكر ان رئيس الغرفة الوطنية للمصحات الخاصة بوبكر زخامة اكد في تصريح سابق لـ»المغرب» ان الغرفة لا ترفض الامضاء على الملحق التعديلي عدد 9 انما الوضعية المالية المتردية للمصحات الخاصة انتجت صعوبة سحب اتفاق الزيادة في اجور القطاع الخاص سنتي 2018 و2019 الممضى بين نور الدين الطبوبي وسمير ماجول على العاملين في المصحات الخاصة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115