هدى سليم: الشاهد سيكون رئيس الحزب الجديد ولا معنى لتحييد الحكومة

كشفت النائبة عن كتلة الإئتلاف الوطني بالبرلمان هدى سليم أن الكتلة ستختتم يوم 27 جانفي الجاري بالمنستير سلسلة

الاجتماعات الجهوية التي تقوم بها حاليا في مختلف الولايات، وسيتم يومها الإعلان عن قرارات وصفتها سليم بـ»المهمّة»، وكذلك عن اسم الحزب الجديد ليقع المرور في شهر مارس المقبل إلى الإعداد للمؤتمر التأسيسي والتحضير للانتخابات التشريعية القادمة.

ووفق النائبة عن كتلة الائتلاف الوطني فمن المنتظر أن يكون رئيس الحكومة يوسف الشاهد هو رئيس الحزب الجديد، واعتبرت الحديث عن تحييد الحكومة الحالية عن الانتخابات القادمة ليس له أي معنى في ظل عدم وجود اي قانون او فصل في الدستور يمنع رئيس الحكومة أو أعضاءها من مواصلة المشاركة في الحياة السياسية أو الترشح للانتخابات.
لكنها في المقابل اكدت ان ترشح يوسف الشاهد لمنصب رئاسة الجمهورية لم يقع مناقشته بعد داخل الكتلة الا انها قالت ان هذا الأمر غير مستبعد، أما في ما يخص التقارب مع حركة النهضة فقد أكدت النائبة ان المحدّد هو نتائج الانتخابات التشريعية القادمة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115