الشاهد: لا نتعامل مع الاتحاد بمنطق الغالب والمغلوب

قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد امس الجمعة ان كلفة الاضراب العام في الوظيفة العمومية والقطاع العام الذي نفذه

الاتحاد العام التونسي للشغل يوم الخميس «كانت باهضة جدا على الاقتصاد التونسي في وقت تحتاج فيه البلاد لمزيد العمل والإنتاج»، وفق تعبيره.

ووفق يوسف الشاهد فالحكومة لا تتعامل مع «شريكها الاجتماعي الاتحاد العام التونسي للشغل بمنطق الغالب والمغلوب»، حيث اعتبر انه في حال وجود منتصر يوم الخميس فهي الديمقراطية التونسية نظرا إلى أن الإضراب شكل من أشكال التعبير المتحضّر في كل الأنظمة الديمقراطية.
وأكد رئيس الحكومة ان الحوار يبقى أساس الحل وانه لن ينقطع مع الشريك الاجتماعي، واعلن انه كلف الفريق الحكومي المفاوض للالتقاء بممثلين عن اتحاد الشغل في اطار جلسة تفاوض في الأسبوع القادم لمواصلة الحوار ومحاولة الخروج بحلول للأزمة الراهنة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115